أخبار العالم

برلماني إيراني يتهم إسرائيل بالهجوم على السفن الإماراتية

نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن المتحدث باسم البرلمان بهروز نعمتي قوله، الثلاثاء 14 مايو/أيار 2019، إن الهجوم الذي تعرضت له ناقلات قبالة ساحل الإمارات هو «أذى إسرائيلي».

وأضاف: «الأحداث التي وقعت في الإمارات أذى إسرائيلي»، ولم يقدم أي تفاصيل عن الدور الذي قد تكون إسرائيل لعبته في الهجوم.

ماذا حدث في ميناء الفجيرة!

ذكرت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان، الأحد 12 مايو/أيار 2019، أن أربع سفن تجارية تعرضت «لعمليات تخريبية» قرب المياه الإقليمية الإماراتية، مضيفة أنه لم تقع خسائر بشرية، لكن وسائل إعلامية مقربة من إيران زادت من غموض طبيعة الحادثة إذ قالت إن ما حدث انفجارات في ميناء الفجيرة.

قناة الميادين التابعة لحزب الله التي كانت أوّل من نقل الخبر قالت إن انفجارات قوية هزّت ميناء الفجيرة الإماراتي فجر اليوم مشيرة إلى أنه لم تتضح طبيعة الانفجارات.

ونقلت عن من ما قالت إنها مصادرها أن طائرات عسكرية أميركية وفرنسية حلقت فوق الميناء، وفي سماء المنطقة كلها عقب الحادثة.

الميادين قالت إن مصادرها أكدت أنه تمّ تطويق المنطقة التي وقعت فيها الانفجارات في ميناء الفجيرة، وأن النيران اشتعلت في عدد من ناقلات النفط التي كانت راسية في الميناء وعددها بين 7 و .10. وقد أرفدت هذه المصادر الميادينبأرقام وأسماء عدد من هذه الناقلات وهي من طراز SuperTanker وهي ناقلة النفط «المرزوقة» وناقلة النفط «الميراج» و «المجد» وناقلة النفط «الأميجال» وناقلة النفط «خمسا 10».

الوسوم

Spy_Net

المؤسس والمدير التنفيذي لشركة هاي فور بيست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق